كُتّاب الجريدة

المزيد في الإقتصاد

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | الإقتصاد | عبدالرزاق الزرايدي ..إحداث سلطة المناقسة ضرورة ملحة اليوم

عبدالرزاق الزرايدي ..إحداث سلطة المناقسة ضرورة ملحة اليوم

image

أكد عبدالرزاق الزرايدي، رئيس لجنة العلاقات الدولية وشؤون الجالية بالمركز المغربي للوساطة والتحكيم، في سياق حملة مقاطعة المغاربة لبعض المنتوجات ،جمود مجلس المنافسة الذي كان من المفروض أن يلعب دورا هاما للوقوف في وجه ارتفاع الأسعار .
ويضيف عبدالرزاق الزرايدي ، في حوار مع" كازابلانكا برس''، أنه اليوم علينا إحداث سلطة المنافسة ،وإعطاءها الصلاحيات الكاملة لحماية المستهلك والمواطن ،وتقنين التنافسية في جميع المواد بدون إستثناء ،كما هو في الدول المتقدمة .
مضيفا في السياق نفسه ”أن المقاطعة هي فعل ناتج عن تراكمات ومضاعفات سلبية متولِّدة عن الأزمة العالمية التي ضربت القطاعات المالية في غير بلدٍ من العالم، لا سيما في بلدان رأسمالية المركز في الولايات المتحدة الأميركية واليابان ودول الاتحاد الأوروبي، وأسهمت بشكل أساسي في التدهور الاقتصادي الذي تتحمل أعباءه حاليا الفئات الفقيرة والمتوسطة في تلك الدول من بينها المغرب. ”.
وأضاف عبدالرزاق الزرايدي ،على أن المغرب مع إنطلاق شرارة الربيع العربي ،أعلن عن حزمة إصلاحات اجتماعية ،وأطلق عملية صياغة دستور جديد، تلتها انتخابات جديدة نزيهة، أفرزت برلمانا عكس حقيقة الاختيار الشعبي، .
واعتبر في حواره مع كازابلانكا برس، أن الرهان على المدرسة العمومية رهانا استراتيجيا لبناء مغرب الغد، مغرب يحلم فيه كل مواطن بمدرسة مواطنة يكن لها الثقة و الاحترام اللازمين، شعارها إرساء قواعد مجتمع المعرفة والاقتصاد، حيث تكون قادرة على بناء جيل جديد يعرف حقوقه وواجباته  وفاعلا وقادرا على العطاء والإنتاجية في  محيطه و مجتمعه، وهذا يتطلب النهوض بالمؤسسات التعليمية  عبر توفير الظروف الملائمة للتدريس والاهتمام  بالمدرس ، والعناية بالأطر التربوية يقتضي توفير الأجواء المناسبة والمريحة لكي يؤدوا المهام الموكولة بهم على الوجه الأنسب، مع الحرص على وضع الميكانزمات الضرورية  للإصغاء إليهم و استثمار ملاحظاتهم و اقتراحاتهم  دون إغفال مواكبة أدائهم بالتقويم والتكوين المستمر.

  • أرسل لصديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص بسيط نص بسيط

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.