كُتّاب الجريدة

المزيد في أخبار البيضاء

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | أخبار البيضاء | التوقيع على عقد تدبير مفوض جديد للنظافة بالنواصر

التوقيع على عقد تدبير مفوض جديد للنظافة بالنواصر

image

في وقت لازالت مدينة الدار البيضاء تبحث عن بديل لشركة النظافة "سيطا البيضاء"، التي فسخ المجلس الجماعي العقدة المبرمة معها قبل أيام، فإن إقليم النواصر، المحاذي للعاصمة الاقتصادية، أبرم صفقة للتدبير المفوض مع شركة "كازا تكنيك"، بعدما لم يجدد العقد مع الشركة التابعة للمجموعة الفرنسية "سيوز".
وأشرف عامل إقليم النواصر، حسن زيتوني، بجماعة دار بوعزة، يوم الثلاثاء، بحضور رؤساء الجماعات الترابية الخمس المكونة للإقليم، على حفل تسليم التدبير لشركة "كازا تكنيك"، الحائزة على صفقة تدبير النفايات المنزلية بالإقليم لمدة سبع سنوات، بعد انتهاء عقد الصفقة الأولى مع شركة "سيطا البيضاء".
وأكد عبد القادر بن هنية، رئيس مجموعة "البيئة" المكلفة بتسيير وتدبير شؤون النفايات المنزلية بإقليم النواصر، في تصريح صحافي، أن هذه العملية تأتي في إطار انخراط الإقليم في التنمية المستدامة، وتحسين جودة الخدمات المتعلقة بجمع النفايات المنزلية وما شابهها.
وبات لزاما على الشركة الجديدة، المفوض لها تدبير القطاع بالإقليم، حسب المتحدث نفسه، تقديم خدمات في المستوى المطلوب لتكون عند حسن ظن ساكنة الإقليم والتزاماتها تجاه دفتر التحملات الخاص بهذه الصفقة.
أما سعيد مبروك، مدير شركة "كازا تيكنيك"، الحائزة على الصفقة، فأكد أن هذا الإقليم "يعد محطة مهمة في مسار الشركة"، وزاد: "سيحظى باهتمام كبير من لدننا على اعتبار أنه متنفس مدينة الدارالبيضاء، ما يتطلب آليات للعمل حديثة ومتطورة، سواء بالنسبة للشاحنات التي وصلت إلى 36 شاحنة في المرحلة الأولى أو الحاويات المنزلية؛ فضلا عن تكوين الرأسمال البشري، الذي يعد حجر الزاوية في هذه العملية".
وأشار المسؤول نفسه إلى أن الشركة قررت تنظيم أيام تحسيسية لفائدة ساكنة النواصر في قطاع النظافة، بتعاون مع المجتمع المدني، إلى جانب خلق مساحات لفرز النفايات المنزلية وتحويل المواد العضوية إلى أسمدة.

  • أرسل لصديق أرسل إلى صديق
  • نسخة للطباعة نسخة للطباعة
  • نص بسيط نص بسيط

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

مرئيـــــات